التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من موقعنا “لحظات” وهي أضرار الكولا , لقد أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يتناولون الكولا، وانها قد تاثر سلبيا علي صحه الفرد ,ومنها الامراض التي تحدث من تناوليها التأثير على مرضى السكري ,تقليل امتصاص الكالسيوم , تقليل امتصاص الحديد,الإصابة بالفشل الكلوي , التأثير على الخصوية وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

أضرار الكولا

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أضرار الكولا وهي قد تاثر علي مرضي السكر و تقليل من امتصاص الكرسترول و وتقليل من امتصاص الحديد وهي من الاتي:

 

التأثير على مرضى السكري

تسبب الكولا ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكلٍ كبير وملحوظ مما ينتج عنه تأثير سلبي يتمثل بعدم القدرة على التحكم بالداء السكري، حيث أن علبة واحدة من الكولا تحتوي على ثلاثة وثلاثون غراماً من السكروز الذي يمتصه الدم بسرعة كبيرة.

تقليل امتصاص الكالسيوم

تؤثر المشروبات الغازية بشكلٍ سلبي على صحة الجسم، وذلك بفعل احتوائه على حمض الستريك وحمض الفوسفوريك اللذين يتحدان مع الكالسيوم الموجود في الطعام الذي يتناوله الشخص مما ينتج عنه امتصاص الأمعاء لكمية قليلة من الكالسيوم الذي يصل إلى الدم، ويليها العظام.

تقليل امتصاص الحديد

يحتوي مشروب الكولا على مادة الكافيين التي تؤثر بشكلٍ سلبي على كمية الحديد الذي يمتصه الدم مما ينتج عنه الإصابة بفقر الدم الذي يعد من إحدى أهم المشاكل المنتشرة ما بين الأطفال والمراهقين، وبالتالي حدوث ضعف في الجسم، والشعور بالتعب والإرهاق، وفقدان الشهية لتناول الطعام.

الإصابة بالفشل الكلوي

إن النساء اللواتي يشربن أكثر من علبتين من الصودا خلال اليوم يتعرضن لزيادة نسبة البومينيوريا الذي يتمثل بوجود كمية كبيرة من البروتين الذي يسمّى ألبومين الموجود في البول، والذي يمكن اعتباره مؤشراً على الإصابة بأمراض الكليتين القاتلة، وقد بيّنت بعض الدراسات التي أجريت بقيادة دافيد شومام في جامعة لويولا الطبية بأنّه يمكن للكليتين السليمتين تنقية وفلترة كمية كبيرة من الجزيئات كالألبومين، ولكن في حال وجود كمية كبيرة منه فهذا يدلّ على تعرّض الشخص للإصابة بالفشل الكلوي.

التأثير على الخصوية

ينصح الرجال بتجنّب شرب المشروبات الغازية وبالأخص الداكنة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكولا حتى يصل لأكثر من ربع جالون يومياً، وبالتالي تتعرّض الحيوانات المنوية للتدمير والتلف.

أضرار المشروبات الغازية على الصحة

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أضرار المشروبات الغازية على الصحة تفيد المشروبات الغازية في إزالة البقع للملابس وهي من الاتي :

 

تفيد المشروبات الغازيّة في إزالة البقع العنيدة عن الملابس من دهون أو زيوت أو

شحوم صعبة، وذلك بنقع هذه الملابس المتضرّرة في مناطق البقع بالكولا لفترةٍ من

الزمن، ثمّ غسلها كالمعتاد حتّى تزول تماماً، كما يمكن استخدام الكولا لإزالة

البقع العنيدة في المراحيض والصدأ المتراكم عليها، وذلك بوضعها عليه لدقائق، ثمّ

سحب السيفون؛ فإنّها تعيد المرحاض للمعانه ونظافته.

إضافةً إلى ذلك يمكن تنظيف أواني الطبخ التي تستخدم دائماً وتعاني من اصفرارٍ

أو إطارات ملوّنة في داخلها، وذلك عن طريق نقعهابالقليل من المشروبات الغازيّة

على نار هادئة، ثمّ تجلى بالطريقة التقليديّة، كذلك يمكن تنظيف شبابيك وإطارات

السيارات بسكب القليل من الكولا عليها بواسطة قطعةٍ ناعمةٍ من القماش، ثمّ

إزالتها، فإنّها تعطي لمعاناً ونظافةً واضحة، كما تستخدم المشروبات الغازية في

بعض الدول لتنظيف آثار الدماء عن الشوارع والأرصفة بشكل كامل .

 

لمعرفه المزيد من فوائد واضرار و أضرار المشروبات الغازية على الصحة زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع لحظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *