التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من موقعنا “لحظات” ماهي فوائد ومضار الجوز  , يعد الجوز أحد ألذ وأشهر أنواع المكسرات الطبيعية التي يقبل على تناولها عدد كبير من الأشخاص , وقيمته الغذائية العالية والغنية بالألياف والأحماض والعديد من العناصر الغذائيه و العديد من العناصر المعدنيه المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والزنك وغيرها وسنعرض اليكم من مقالتنا عن فوائد واضرار جوز وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

فوائد الجوز

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن فوائد الجوز و يساعد الجوز على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص وهي تحتوي علي ماده من الاحماض وهي من الاتي :

 

  • يعتبر أحد أقوى مضادات الأكسدة الكفيلة بمقاومة الجذور والشقوق الحُرة، المُسببة للخلايا والأورام السرطانيّة المختلفة، منها سرطان البروستاتا وسرطان الثدي.

  • يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأحماض الأمينيّة، التي من شأنها أن تفيد صحة القلب والأوعية الدمويّة، فضلاً عن أنه عنصر غنيّ جداً بالألياف الطبيعية، التي تساعد على خفض معدل الكولسترول الضار في الدم LDL، مما يسهل من وصول الأكسجين إليه، ويقي بالتالي من الجلطات والسكتات القلبيّة والدماغية إضافة إلى تصلب الشرايين.

  • يحتوي الجوز على نسبة عالية على حمض أوميغا 3 الضروري جداً لصحة الجسم والمفيد لقوة الجهاز المناعي، مما يجعله أحد أفضل العناصر الطبيعيّة المقاومة للالتهابات والأمراض الناتجة عن العدوات المختلفة.

  • يساعد على خفض معدل ضغط الدم وتنظيمه وضبطه، مما يقي من المضاعفات الخطيرة التي ترافق ارتفاعه، كما وينصح بتناول الجوز لتقوية الوظائف العقليّة والدماغيّة، بما في ذلك الفهم والتركيز وقوة الذاكرة، وذلك من خلال تغذية أغشية المُخ.

  • يساعد الجوز على تحسين الحالة المزاجيّة للأشخاص، ويقلل من اضطرابات النوم والأرق، ويساعد على النوم الهادئ، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من مركب الميلاتونين الحيوي الذي يحفز من استرخاء الجسم.

أضرار الجوز

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أضرار الجوز وهناك بعض الاشخاص ويصاب بعض الأشخاص بنوع من الحساسية الطفيفة وهي من الاتي :

 

إن الإفراط في تناول الجوز الغني بالمحتوى العالي من الزيوت والسعرات الحرارية من

شأنه أن يؤدي إلى الزيادة في الوزن والسمنة، لذلك يوصى بتناوله بكميات معتدلة ومناسبة لاحتياجات الجسم.

كما ويُصاب بعض الأشخاص بنوع من الحساسية الطفيفة التي يرافقها نمو للحبوب

وكذلك الطفح الجلدي على مناطق مختلفة من أجسامهم، حيث يزيد من إنتاج خلايا

الدم البيضاء للهستامين المسبب لهذه الحساسية، والذي يؤدي تناول كميات كبيرة

منه إلى اضطرابات عديدة في الجهاز الهضمي على رأسها الإسهال، ويرافق ذلك أوجاع وتشنجات في المعدة، ويزيد من الشعور بالغثيان

 

لمعرفه المزيد من فوائد واضرار و فوائد جوز واضرار الجوز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *