ما هى فوائد صفار البيض للبشرة

ما هى فوائد صفار البيض للبشرة
بواسطة : Hend + -

ما هى فوائد صفار البيض للبشرة. ان للبيض الكثير من الفوائد التى لا يدركها الكثير منا حيث يساعد صفار البيض على ترطيب البشرة ويعمل على التخلص من الحبوب وغيرها الكثير من الفوائد التى التى لا  تعد ولا تحصى والتى سوف يتحدث عنها الان موقع لحظات عن كل ما هو جديد ومميز ومتعلق عن فوائد صفار البيض للبشرة تابعونا الى اخر المقالة

ما هى فوائد صفار البيض للوجه

هناك العديد من الفوائد للبيض للوجة وهى :

1: يساعد صفار البيض على ترطيب البشرة، حيث يقي من جفافها وتقشّرها، ويق من التجاعيد، والخطوط الرفيعة والتعرّجات وغيرها، وللحصول على أفضل رطوبة ممكنة لا بدّ من خلط زيت الزيتون مع صفار البيض وإضافة كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج.

2: يفيد صفار البيض إلى حد كبير في التخلّص من آثار الحبوب والندوب والبقع، وخاصة تلك الناتجة عن حب الشباب خلال مرحلة المراهقة وما بعدها، وذلك من خلال خلط صفار البيض مع العسل وإضافة كمية مناسبة من ماء الورد أو ماء الزهر، حيث يساعد بياض البيض على التخلص من هذه العلامات، فضلاً عن مساعدة كل من العسل وماء الورد على تبييض البشرة وتفتيح لونها، ومنح البشرة النضارة والإشراقة الطبيعية المطلوبة، ويمكن استخدام خليط صفار البيض مع العسل لجعل البشرة مشرقة في حال كانت البشرة لا تعاني من آثار الحبوب والبقع.

3: يعتبر البيض بشكل عام مفيداً جداً لعلاج مشكلات البشرة المختلطة على وجه التحديد، حيث يساعد إلى حدّ كبير على التخلّص من الرؤوس السوداء، وينظّف البشرة بعمق ويخلصها من كافة الشوائب المتراكمة والتي تتسبّب بشكل أساسي في سدّ وإغلاق المسامات، وينتج عنها نمو الحبوب والرؤوس السوداء التي يصعب التخلّص منها ومن آثارها.

4: يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من العناصر المعدنية الهامّة للبشرة، على رأسها كلّ من الفسفور والزنك الذي يعتبر مفيداً جداً للتخلّص من السموم المتراكمة في الجسم والتي تؤثر بشكل سلبيّ على لون ومظهر الجلد والبشرة.
لا تقتصر فوائد صفار البيض على علاج مشكلات البشرة، بل يحتوي على نسبة عالية من الحديد، الذي يساعد على زيادة إنتاج الهيموجلوبين في الدم، ويقي من فقر الدم أو الأنيميا.

أخيراً يوصى الأطباء والمختصين بعدم استخدام صفار البيض للبشرة الحساسة لأنّه يزيد من تهيّجها، ويجب تنظيف البشرة بشكل جيّد بعد استخدامه لتفادي رائحته الكريهة.

ماسكات البيض للبشرة

هناك العديد من الماسكات الطبيعية وهى :

1- ماسك لعلاج حب الشباب :
اخلطي صفار بيضة في وعاء مع ربع هريس ثمرة الأفوكادو و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وربع كوب من دقيق الشوفان. تخلط هذه المكونات جيدا ثم إضافة إليها ملعقة كبيرة من ساحرات هازل حتى يصبح الخليط رقيق بما يكفي لنشره بسهولة على الوجه.
إغسلي وجهك بالمطهر كالمعتاد وتجفيفه بمنشفة ناعمة ثم مزج هذا الخليط على وجهك، وتجنب العينين. اتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم يشطف.

2- قناع لترطيب البشرة :

قناع بسيط جدا ولا حاجة إلى المكونات الأخرى، فقط امزجي صفار البيض على وجه نظيف ويكون نصف جاف وتركه حوالي 5 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر. سيتم تغذية بشرتك، وسوف تصبح لينة جدا ورطبة. كريري هذا الماسك على الوجه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

3- قناع لتنشيط الدورة الدموية :
قومي بمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من مرطب الوجه وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الجزر الطازج. طبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 5-10 دقائق ثم غسله بالماء الدافئ، ثم البارد. هذه الطريقة ستشعر وجهك بالانتعاش والتغذية. وشطف المياه المتناقضة في نهاية تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

4- ماسك لتنظيف البشرة :
هذا القناع بسيطة جدا وفعال لترطيب الوجه. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع بياض البيض. تطبيق هذا الماسك على بشرتك، وتركه حوالي 5 دقائق أو حتى يجف. ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد. الماء الدافئ والبارد يساعد على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وأيضا، يغلق المسام المفتوحة. مما يساعد هذا القناع على تطهر وتنظف البشرة.

5- قناع لتغذية البشرة :
يمكنك إستعمال هذا الماسك قبل وقت النوم. اخلطي صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون فهو مفيد جدا للبشرة. تطبيق هذا القناع على وجهك والرقبة وتغطية الوجه بمنشفة (جعل ثقوب للعينين والأنف في المنشفة )، وتركه لمدة 5-10 دقائق. ثم غسل الوجه والعنق بماء دافئ.

6- ماسك لتنعيم وتنظيف البشرة :
قومي بمزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من دقيق القمح وملعقة صغيرة من العسل. وتطبيق هذا القناع على وجهك وتركه لمدة 5-10 دقائق ثم شطفه. هذا القناع سيساعد على تنعيم وتنظيف البشرة بشكل طبيعي.

7- قناع لتبييض البشرة :

بياض البيض هو الماسك المثالي لتحسين الدورة الدموية في الوجه، وتحفيز عضلات الوجه، وشد مسام الوجه، وترطيب وتبييض البشرة بشكل طبيعي. اخلطي بياض بيضتين في وعاء وإضافة 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون و2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم قومي بتنظيف وجهك جيدا مع الكرة القطن المنقوعة في ماء الورد. وباستخدام فرشاة ماكياج، امزجي طبقة واحدة من هذا الخليط على الوجه ثم بعد 5 دقائق امزجي طبقة أخرى. اتركي الماسك حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء البارد. أخيرا ضعي طبقة من كريم الترطيب. كريري هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر بياضا بشكل طبيعي.

خلطات طبيعية

هناك العديد من الخلطات الطبيعية والمفيدة جدا للبشرة وهى  :

خلطات طبيعية من بياض البيض لبشرة جميلة ومشدودة قناع البيض والليمون لبشرة متوهجة قومي بإحضار بيضتين ، وافصلي بياض البيض عن الصفار ، ضعي المزيج على وجهك لمدة 15-20 دقيقة واتركيه ليجف .

قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ، وسوف تلاحظين بشرة مشدودة . يمكنكي إضافة بعض من قطرات الليمون للمزيج للحصول على بشرة نظيفة ، ولكن لا يفضل إضافة الليمون لذوات البشرة الحساسة

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وكلمات اغانى وازياء للحوامل واكل وشراب وقران وادعية وازكار تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

2

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *