التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من موقعنا “لحظات” وهي عن فوائد الشوكولاتة السوداء , تصنع الشيكولاتة من بذور الكاكاو التي يتم حصدها من أشجار الكاكاو, وهذا يعني أن أصل الشيكولاتة نبات ويمكن اعتبارها أكلة صحية مثل طبق السلطة, وهي تعمل علي تنشيط الدورة الدمويه و تقلل من ضغط الدم و تساعد علي الكثير من الوقايه من الامراض ,وحمايه البشرة من اشعه الشمس , و تخلو من أية إضافات مثل الحليب أو السكر وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

فوائد الشوكولاتة

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن فوائد الشوكولاتة  لها من الأغذية الرائعة التي تزوّد الجسم بالطاقة والمعادن المهمة لصحة الفرد وهي من الاتي :

 

_ تؤكد الدراسات المختلفة على مفاعيل الشوكولاتة السوداء على القلب وتحسين صحته، والتقليل من خطر الاصابة بأمراض الأوعية الدموية.

_ الشوكولاتة السوداء من الأغذية الرائعة التي تزوّد الجسم بالطاقة والمعادن المهمّة لصحة جسدية ونفسية ممتازة، كما وتحتوي على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان. بحيث كل 100 غ من الشوكولاتة السوداء تحتوي على 11 غرامًا من الألياف ، و67 بالمئة من الحديد، و58 بالمائة من المغنيزيوم. بالإضافة إلى غناها بمعادن أخرى، مثل: البوتاسيوم، والفوسفور، والزنك والسيلينيوم.

_ تحتوي الشوكولاتة السوداء على مواد منشّطة، مثل الكافيين والثيوبرومين. لذا، من المفضل عدم تناولها في الفترة المسائية لتجنّب حدوث الأرق أو اضطرابات في النوم.

_ الشوكولاتة السوداء تحسّن تدفق الدم في الأوعية الدموية، وتعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفعو.

_ مادّة الفلافانول الموجودة بالشوكولاتة السوداء تحفّز على تبطين الشرايين وزيادة انتاج حمض النيتريك، الذي بدوره يرسل الى الشرايين إشارة لتبقى مسترخية، ويقلل من الضغط الدم.

_ الشوكولاتة السوداء ترفع من معدّل الكولسترول الجيد في الدم، وتخفّض من معدل الكولسترول السيّىء عند الرجال.

_ تقي من مرض السكري، كونها تعمل على التخفيف من حساسية الأنسولين.

_ تؤمّن للبشرة حماية من أشعة الشمس بفضل احتوائها على الفلافانول. ووجود المواد الناشطة بيولوجيًّا في الشوكولاتة السوداء، تحمي البشرة من التجاعيد، من خلال تحسين تدفق الدم الى الجلد وزيادة نسبة رطوبة البشرة.

_ اثبت تناول الشوكولاتة السوداء فعاليته على وظائف الدماغ. حيث بيّنت الدراسات أهميته على الوظيفة المعرفية عند المسنين، الذين يعانون اضطرابات ذهنية. كما يحسّن الطلاقة اللفظية لديهم.

نصيحة: ليس المطلوب تناول 100غ دفعة واحدة من الشوكولاتة السوداء للحصول على فوائدها الغذائية، لكن يُنصح بادخالها ضمن نظام غذائي صحي، وعلى نحو منتظم.

سبع فوائد مذهلة للشيكولاتة الداكنة

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن سبع فوائد مذهلة للشيكولاتة الداكنة وهي من الشكولاته الرائعه وهي تزيد من الجسم وتساعد علي تنشيط الدوره الدمويه وهي من الاتي :

1- من فوائد الشيكولاتة الداكنة أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنع تصلب وانسداد الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خاصة الجلطات المفاجأة.

٢- تعمل الشيكولاتة على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، وتجعلك تشعرين بقدر أكبر من السعادة والفرح. هذه المعلومة ليست وهمية كما يعتقد البعض ولكنها حقيقية حيث أثبتت الدراسات أن من فوائد الشيكولاتة أنها غنية بمركبات كميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للاكتئاب، وهو الهرمون الذي يسمى هرمون السعادة.

٣- ومن فوائد الشيكولاتة الداكنة، أنها تحتوي على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم كما أنها تعطيك إحساسا بالشبع لفترة طويلة. لذا تعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات الرئيسية.

٤- تتمتع الشيكولاتة الداكنة باحتوائها على مادة الكافيين المنبهة، فيمكنك تناولها خلال المذاكرة أو العمل لتساعد عقلك على البقاء نشيطة ومستيقظة.

٥- أيضا من فوائد الشيكولاتة الداكنة، التقليل من فرص الإصابة بتجاويف الأسنان.

٦- تحتوى الشيكولاتة الداكنة على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنيسوم. وعندما تشعرين بالدوار فقطعة من الشيكولاتة سوف تتولى الأمر.

٧- تعمل الشيكولاتة الداكنة كمهدئ طبيعي، فهي غنية بمادة السيروتونين التي تلعب دورا بارزا فى تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثرة التفكير وتحسين المزاج

لمعرفه المزيد من فوائد الشكولاته زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *