فوائد واضرار البيض

فوائد واضرار البيض
بواسطة : احمد حمدي عبد العليم + -

فوائد واضرار البيض سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع تغذية في الشرق الاوسط والعالم عن الكثير ما سنعرضة علي حضرتكم عن فوائد واضرار البيض ومن خلال هذا الموضوع والفقرات التالية سوف تتعرف علي الكثير فهو يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورا مهماً في المحافظة على صحة الجسم كما يعتبر مصدرا معتدلا للسعرات الحرارية حيث يدخل في تحضير الكثير من أطباق الطعام والحلويات وغيرها وهناك الكثير ما ستتعرف علية من خلال الفقرات التالية

البيض

البيض هناك الكثير ما سنعرضة عليكم من خلال هذة الفقرة وموقعنا لحظات سوف نعرض علي حضرتكم كلام كثير عن البيض وهو :

 

 

يستهلك الإنسان كميات كبيرة من بيض الدجاج، حيث يعتبر من المصادر الهامة للكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان، فيتناوله صباحاً على مائدة الإفطار.

 

وهناك الكثير من الناس الذين يفضلون بيض أنواع أخرى من الطيور كالبط والإوز، واختيار نوع البيض يعتمد على الرغبة والذوق، ويتكون البيض عامةً من جزئين هما: بياض البيضة الخارجي المعروف باسم الأح، والصفار المعروف باسم المح.

 

القيمة الغذائية للبيض

 

إن أهم ما يميز البيض هو احتواؤه على البروتين والدهون والأملاح وتوافر فيتامين (أ)، وهي جميعها مفيدة، وجيدة لجسم الإنسان.

 

كما ويعتبر مصدراً اقتصادياً عالي الجودة، ومكوناً غذائياً هاماً في وجبات كبار السن، والأطفال، وللأشخاص الذين يحددون سعراتهم الحرارية اليومة بهدف إنقاص الوزن، والأسر ذات الدخل المنخفض أيضاً.

 

كما أن سهولة بلع البيض يجعله مكون أساسي في وجبات الأشخاص الذين يعانون صعوبة في عمليات المضغ والبلع.

فوائد البيض

فوائد البيض هناك الكثير عن ما ستتعرف علية من خلال هذة الفقرة عن اهم الفوائد التي سوف نعرضها عليكم عن فوائد البيض وهي :

 

 

1- إمداد جسم الإنسان بالعديد من العناصر والمواد الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن التي تعمل على الحفاظ على صحته.

 

2- الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان والأورام الخبيثة، وتحديداً سرطان الثدي والقولون، وذلك بسبب قدرته على التصدّي والقضاء على الجذور الحرة، والتي تعتبر المسبب الأساسي له.

 

3- تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان، مما يجعل الجسم لديه قدرة كبيرة على محاربة الأمراض، خاصة الأمراض المعدية، مثل: الرشح، والإنفلونزا.

 

4- تقوية العظام والأسنان، والوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظم خاصة عند التقدم في السن.

 

5- التحسين من وظائف الدماغ وحمايته، بالإضافة إلى التأثير على إيجابيّة التفكير والذاكرة.

 

6- الحفاظ على صحة العين، ووقايتها من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل: اعتام عدسة العين، والضمور الذي يصيب الشبكية.

 

7- التقليل من الشعور بالتوتر والكآبة، وجعل الإنسان أكثر قدرة على التعامل مع الضغوطات النفسية والتوتر بأنواعه.

 

8- الشفاء من أمراض الأعصاب، وفقر الدم وأمراض الكبد.

أضرار البيض

أضرار البيض هناك الكثير ما سنقدمة علي حضرتكم عن ما هي الاضرار التي يمكنك ان تعرفها من خلال هذة الفقرة عن أضرار البيض وهي :

 

 

1- استعداد فطري للحساسية من أحد مكونات البيض، وهذا أمر تكتشفه عن طريق الملاحظة، ولا يوجد له علاج سوى الابتعاد عن تناول البيض والحذر من تناول أي طعام يتضمن تركيبات البيض.

 

2- التسمم الغذائي، حيث يأتي من تلوث القشرة الخارجية للبيض، ففي حالة كسر الطاهي البيضة دون أن يغسلها، يؤدي إلى تلوث الطعام، وذلك في حالة كان هناك جرثومة أو فايروس على قشرة البيض.

 

3- تصلب الشرايين باعتباره من أغنى مصادر الطعام بالكوليسترول والدهنيات الثلاثية، بخاصة صفاره، وأكثر الناس احتمالية للإصابة به هم الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، وأمراض القلب ونوباته، هذا إلى جانب المصابين بحصى المرارة والكلى.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم فوائد واضرار البيض وكل ما يخص فوائد واضرار البيض كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع تغذية في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

3

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *