تفسير رؤية البرق والرعد فى المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية البرق والرعد فى المنام لابن سيرين والنابلسي
بواسطة : شيماء العميري + -

تفسير رؤية البرق والرعد فى المنام لابن سيرين والنابلسي نقدم لكم علي موقع لحظات كل ماهو جديد ومميز في مقالتنا هذه علي موقعنا تفسير الاحلام , تفسير حلم , تفسير رؤية البرق , تفسير رؤية الرعد , تفسير رؤية البرق في المنام , تفسير رؤية البرق في الحلم , تفسير رؤية الرعد في المنام , تفسير رؤية الرعد فى المنام , تفسير رؤية البرق والرعد فى المنام لابن سيرين , تفسير رؤية البرق والرعد فى الحلم لابن سيرين , تفسير رؤية البرق والرعد فى المنام للنابلسي , تفسير رؤية البرق والرعد فى الحلم للنابلسي لمعرفة المزيد علي موقع لحظات

تفسير رؤية البرق والرعد فى المنام لابن سيرين

في هذه الفقرة نتكلم علي تفسير رؤية البرق والرعد فى المنام لابن سيرين تفسير رؤية البرق في الحلم تفسير رؤية البرق في الحلم تفسيرات حلم البرق في المنام قال البعض من المفسرين في رؤية البرق ومعناه قال ابن سيرين عن الخير في حلم البرق تفسير حلم رؤيا البرق والرعد فى الحلم و المنام لابن سيرين تفسير حلم رؤية البرق والرعد في المنام لابن سيرين تفسير حلم رؤية البرق والرعد في المنام لابن سيرين تفسير حلم رؤية الرعد مع البرق أو بدونه في المنام لابن سيرين تفسير رؤيا و حلم البرق و سماع صوت الرعد في المنام.

 

 

 

 

  • الرعد: ربما دل على وعيد السلطان وتهدده وإرعاده، ومنه يقال هو يرعد ويبرق.

 

  • وربما دل على المواعيد الحسنة، والأوامر الجزلة، لأنّه أوامر ملك السحاب بالنهوض والجود إلى من أرسلت إليه.

 

  • وتدل الرعود أيضاً على طبول الزحف والبعث، والسحاب على العساكر، والبرق على النصال والبنود المنشورة الملونة والأعلام، والمطر على الدماء المراقة، والصواعق على الموت.

 

  • فمن رأى رعداً في السماء، فإنّها أوامر تشيع من السلطان فإن رأى ذلك من صلاحه بالمطر وكان الناس منه في حاجة، دل على ذلك الأمطار أو على مواعيد السلطان الحسان،

 

  • وقد يدل على الوجهين ويبشر بالأمرين، وإن كان صاحب الرؤيا ممن يضره المطر كالمسافر والقصار والغسال والبناء والحصاد، ومن يجري مجراهم،

 

  • فإما مطر يضر به ويفعله ويفسد ما قد عمله، وقد أوذنوا به قبل حلوله، ليتحذروا بأخذ الأهبة ويستعدوا للمطر، وإما أوامر السلطان، أو جناية عليه في ذلك مضرة.

 

  • فكيف إن كان المطر في ذلك الوقت ضاراً كمطر الصيف. وإن رأى مع البروق رعوداً، تأكدت دلالة الوعد فيما يدل عليه.

 

  • وإذا كانت الشمس بارزة عند ذلك ولم يكن هناك مطر، فطبول وبنود تخرج من عند السلطان لفتح أتى إليه، وبشارة قدمت عليه، أو لإمارة عقدها لبعض ولاته، أو لبعث يخرجه أو يتلقاه من بعض قواده.

 

  • وإن كان مع ذلك مطر وظلمة وصواعق، فإما جوائح من السماء كالبرد والريح والجراد والدبا، وإما وباء وموت، وإما فتنة أو حرب إن كان البلد بلد حرب، أو كان الناس يتوقعون ذلك من عدو.

 

  • وقال بعضهم: الرعد بلا مطر خوف، فإن رأى الرعد فإنّه يقضي ديناً، وإن كان مريضاً برىء، وإن كان محبوساً أطلق. وأما الرعد والبرق والمطر فخرف للمسافر وطمع للمقيم. وقيل الرعد صاحب شرطة ملك عظيم.

 

  • وقال بعضهم: الرعد بغير برق، يدل على اغتيال ومكر وباطل وكذب، وذلك لأنّه إنّما يتوقع الرعد بعد البرق. وقيل صوت الرعد يدل على الخصومة والجدال.

 

  • لمعرفة المزيد عن تفسير الاحلام , تفسير حلم , تفسير رؤية البرق , تفسير رؤية الرعد , تفسير رؤية البرق في المنام , تفسير رؤية البرق في الحلم , تفسير رؤية الرعد في المنام , تفسير رؤية الرعد فى المنام زوروا موقع لحظات

170

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *